كم هو عدد آل البيت في الوقت الحاضر ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كم هو عدد آل البيت في الوقت الحاضر ؟

مُساهمة  الوالد في 2008-01-07, 10:48 am

بسم الله الرحمن الرحيم
كم هو عدد آل البيت في الوقت الحاضر ؟

يتكرر الحديث في العالم الإسلامي وفي العراق خاصة حول من هم السادة وأي الناس ينتمي إلى النسب الشريف وأيهم لا ينتمي .

وقبل أن أخوض في هذا الموضوع ، أقدم له بمقدمة إحصائية سريعة وشاملة . فأقول إن لكل واحد منا أب وأم ( إي إن عدد أصوله في الظهر الأول = 2) ، وحيث إن لكل واحد من الأبوين ( أب وأم ) ، فيكون ( عدد أصول كل واحد منا في الظهر الثاني = 4 ) ....وهكذا تصبح 8 في الظهر الثالث و 16 في الرابع و 32 في الظهر الخامس .... وهكذا في متوالية هندسية معروفة يتضاعف العدد فيها كلما ارتقينا إلى ظهر أعلى .
ولزيادة توضيح ما تقدم لاحظ هذا الجدول







وهكذا يتبين إن ( عدد الأصول في الظهر العاشر = 1024 ) ولنقول إنها = 1000 تقريبا ، وتسهيلاً لمتابعة هذه الأرقام .
 عليه فان الأرقام المتقدمة تعني إن لكل واحد منا ألف جد وجدة حتى الظهر العاشر .
 ولو تابعنا هذه الأرقام إلى الظهر الأربعين ( وهو عدد الأظهر بين كل واحد منا و العصر الإسلامي الأول ) ، فسنلاحظ :

• في الظهر العاشر ( عدد الأصول = ألف جد وجدة ) كما تقدم .
• في الظهر العشرين ( عدد الأصول = مليون جد وجدة )
• في الظهر الثلاثين ( عدد الأصول = مليار جد وجدة )
• في الظهر الأربعين ( عدد الأصول = ألف مليار جد وجدة )

أي إن لكل واحد منا ألف مليار جد وجدة إلى الظهر الأربعين وفقاً لهذه المتوالية الهندسية الشهيرة . وباعتبار إن بعض هؤلاء الأجداد والجدات تتكرر نسبتهم بسبب زواج الأقارب ( حيث انه عند زواج الرجل من بنت عمه يصبح أجداد وجدات الزوجين مشتركين في النسبة إلى الأولاد – ذلك انه سيكون (أب أب الزوج) هو نفسه (أب أب الزوجة ) وهكذا ...) . وعليه لو أخذنا من الرقم المتقدم 1 من ألف وأهملنا أل 999 من ألف مراعاة للتكرار المتقدم . فسيكون لكل واحد منا مليار جد وجدة على الأقل .

وإذا كان العرب قد اعتادوا في علم أنسابهم أن تكون النسبة إلى الآباء والأجداد الذكور فقط ، تجنبا للتشعب الحاصل من ذكر الإناث والنسبة إليهم ، إلا إن هذا لا يمنع من تحقق شرف الانتساب إلى الرسول ( ص ) عن طريق الإناث كما هو معلوم للجميع .

ومن الإحصائية المتقدمة التي تبين إن كلاً منا يتصل بعدد كبير جداً من الأجداد والجدات ، وانه من المؤكد إن النصف مليار من الجدات اللواتي يتصل بهن كل شخص منا ينتمين إلى عشائر كثيرة جدا( ويستبعد أو يستحيل أن يكن من عشيرة واحدة ) ، وهكذا فان كل عربي مسلم ينتمي إلى عشرات ( إن لم يكن مئات ) العشائر عن طريق جداته ، وهكذا فان من لا ينتمي بعشيرة آبائه إلى النسب الشريف فأنه من المؤكد أن ينتسب إليه عن طريق واحدة أو أكثر من عشائر جداته الكريمات .


هذه هي النتيجة المهمة التي أردت أن أصل إليها وأوضحها . واستطيع أن اجزم بناءً على ما تقدم انه ليس هناك عربي مسلم واحد (في العراق) إلا وينتمي إلا النسب الشريف ، وهو سيد ويتصل برسول الله ( ص) من طرق كثيرة ( سواءً كان من هذه الطائفة أو تلك ).
وفيما يخص عبارتي الأخيرة . أقول بان باحثاً عراقيا معروفا ، له موقع قبول طيب عند الطائفتين المكونتين للشعب العراقي ، ذكر في بعض كتبه ( وهو من المختصين بالأنساب ) إن الكثير من ابناء كل طائفة يظنون انه لا سيد في الطائفة الأخرى ، فيقول بان هذا الرأي غير صحيح من الناحية العلمية ، ذلك إن السادة الأشراف موجودين في الطائفتين . وان انتمائهم المذهبي حددته طبيعة المناطق التي سكنوها عبر القرون والسنين الماضية ، وكان تدينهم وفقا للاجتهاد الفقهي السائد في مناطق سكناهم .

اكشف هذه البيانات والمعلومات العلمية الدقيقة ، واسأل الله أن ينتبه أليها العرب المسلمون ( و في العراق خاصة ) ليراعي الجميع حقوق أرحامهم ويحترم بعضنا بعضا حرمة للنسب الشريف الذي ننتمي إليه جميعنا





:-

_________________

المقال مباح لكل شخص نشره باي وسيلة اراد

avatar
الوالد
Admin

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alwaled.montadalhilal.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى