رسالة الوالد الاولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رسالة الوالد الاولى

مُساهمة  الوالد في 2007-12-11, 12:14 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


رسالة الوالد الاولى


قرأت كثيرا وعشت لأكثر من نصف قرن عانيت فيها ما عانى أهل العراق ، أهل بلد مضطرب لم يعرف أهله إلا التخبط والتأرجح بين اشد الأفكار تطرفا و أبعدها تناقضاً ، مما جعل حال أهله يتناوب بين الخضوع والتمرد ، بين القبول والرفض ، بين الانقياد الأعمى أو التمرد بتهور .

وكان أكثر ما يؤلمني أن الكثير من الناس لا يريد أن يستفيد من تجاربه ولا تجارب غيره فيصحح مسير حياته ، إن لم يكن من أجله هو ولكن على الأقل من اجل أولاده . فترى المجتمع لا يخرج من قيد إلا ويقع في قبضة قيد اشد قسوة من سابقه ، تعيده إلى نقطة البداية ، لتزيد من خسائره ومعاناته . وتعيد المعانات أو ما يشبهها على أولاده والقادم من أجياله .

وأنا في هذا الموقع ( المنتدى ) سأحاول ما استطعت وبروح الناصح لنفسه أولا والناصح لإخوانه أن اكشف لأبناء بلدي خاصة ولكل والد من بني جنسي ( من الناس عامة ) الآليات النفسية والسلوكية والسياسية والفكرية التي تجعل البشر عامة في قيود واسر ما يفسد حياتهم وحياة أبناءهم , وقدوتي في ذلك منهج الأنبياء جميعا والمصلحين والمفكرين من كل الأمم ، والناصحين لأقوامهم من كل الأجناس واذكر منهم خاصة تلك النملة المشفقة على أبناء جنسها حين رأت خطرا داهما لهم فنادتهم وحذرتهم بإمكانياتها البسيطة وأنقذتهم من جيش وقوة تفوق ضاءلتهم و قلة حيلتهم ، وهوانهم عند الناس . فاخبر عنها خالقها وأثنى على فعلها ، لتكون مثالا يقتدي به من كل مخلوق ، بقوله البليغ :


بسم الله الرحمن الرحيم
( حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ * فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ )
سورة النمل

صدق الله العظيم


( الوالد )

_________________

المقال مباح لكل شخص نشره باي وسيلة اراد

avatar
الوالد
Admin

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alwaled.montadalhilal.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى